ملتقى الشباب و الصبايا

أهلاً بك عزيزي الزائر في ملتقى الشباب والصبايا
إن لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه مجاناً من خلال الضغط على زر " التسجيل "
أما إذا كنت عضواً في الملتقى ما عليك سوى القيام بتسجيل الدخول .

يجمع الشباب والصبايا ، ويتناول أفكارهم وقضاياهم ويطرح همومهم ، يهدف إلى الحوار البنّاء والنقاش الهادف بين الشباب والصبايا / ومنوّع

بدنا نكمّل المشوار      سوريين صغار كبار
نحنا وقائدنا بشار   وخلّي العالم كلو يغار

    مائة معلومة

    شاطر
    avatar
    القاشوش manhl
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 1297
    النقاط : 5235
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : الزراعة
    المزاج : عن جد ما بعرف
    يشجع فريق : البرازيل

    مائة معلومة

    مُساهمة من طرف القاشوش manhl في الأربعاء 13 مايو 2009, 7:56 pm




    1- رود آيلاند أصغر ولاية أمريكية

    2- أول من وضع صورتة على النقود هو الإسكندر المقدوني .

    3- أقدم وأقصر نشيد وطني هو النشيد الوطني الياباني .

    4- لون دم حيوان الكركدن أزرق ...

    5- أندر فصيلة دم في العالم هي Oh ويحملها ثلاثة أشخاص فقط .

    6- 26 دولة في العالم لا تطل على أي مسطح مائي .

    7- عدد غرف البيت الأبيض 143 غرفة .

    8- مات لورانس العرب بحادث دراجة نارية في لندن عام 1935م .

    9- فنلندا هي أكثر دول العالم بحيرات مائية .

    10- عدد الجيوب الأنفية للإنسان 8 جيوب .

    11- ذكر رمضان في القرآن الكريم مرة واحدة وفي سورة البقرة .

    12- تعرّض الزعيم الكوبي فيدل كاسترو إلى 637 محاولة اغتيال طوال فترة حكمه .

    13- ولد الملك سعود بن عبدالعزيز ـ رحمه الله في دولة الكويت .

    14- حجبت جائزة نوبل في جميع المجالات 49 مرة .

    15- أقدم نادي رياضي في الخليج هو المحرق البحريني .

    16- لون الصندوق الأسود المستخدم في الطائرات برتقالي .

    17- تزوجت الفنانة الراحلة أم كلثوم 5 مرات .

    18- المحيط الهادي لا تطل عليه أي دولة عربية .

    19- السورة الوحيدة في القرآن الكريم التي تحمل إسم نبات هي سورة التين .

    20- أطلق العرب إسم الكحّال على طبيب العيون وعلى الزرّاد صانع الدروع .

    21- الجامعة العربية أقدم تأسيساً من هيئة الأمم المتحدة بسبعة أشهر .

    22- الإسم الحقيقي للاعب بيلية هو أديسون آرانتس دي سيمنتو .

    23- عدد أوتار آلة القانون 72 وتراً مزدوجاُ .

    24-ولد محمد علي باشا بمدينة كافالا اليونانية .

    25- الجزء الوحيد الذي لا يصل إليه الدم في جسم الانسان هو قرنية العين .

    26- الدولة الوحيدة التي لها حدود مع الدنمارك هي ألمانيا .

    27- لأسم اللاتيني ماركوس هو تحريف للأسم العربي إمرؤ القيس .

    28- ثالث أكبر ديانة بعد المسيحية والإسلام هي الديانة الكونفوشيوسية .

    29- أقل شعوب العالم إصابة بالصلع هم الهنود الحمر والمغول ..

    30- إبن الرومي هو صاحب أطول ديوان شعر عربي .

    31- عقوبة السائق السكران في السلفادور هي الإعدام رمياً بالرصاص .

    32- أعلى درجات مقياس رختر للزلازل هي 12 درجة .

    33- الجاموفوبيا هو الخوف من الزواج ..

    34- عدد مربعات لعبة الشطرنج 64 مربعاً ..

    35- أشد الحيوانات سُمّاً في الطبيعة هو قنديل البحر الأسترالي .

    36- الحيوان الذي له أكبر عدد من الأسنان هو التمساح وله 76 سناً .

    37- يحرك الانسان عند الإبتسام 17 عضلة و عند العبوس 43 عضلة .

    38- عدد قصص كتاب ألف ليلة وليلة 568 قصة .

    39- أطول كلمة في القرآن الكريم هي قوله تعالى (فأسقيناكموه) في سورة الحجر .

    40- عدد إختراعات توماس أديسون 1033 إختراع .

    41- يمر نهر الدانوب بأربع عواصم أوروبية هي (بودابست ـ بلغراد ـ بوخارست ـ فيينا )

    42- أكثر اللغات حروفاُ هي اللغة الكمبودية وتتكون من 72 حرف .

    43- آخر من مات من الصحابة هو أبو الطفيل عامر بن واثلة وتوفي عام 100هـ .

    44- عدد طوابق برج بيزا 8 طوابق وبرج إيفل 3 طوابق .


    45- صام الرسول صلى الله عليه وسلم رمضان 9 مرات واعتمر 4 مرات وحج مرة واحدة .

    46- أول من حمل لقب خادم الحرمين الشريفين هو القائد صلاح الدين الأيوبي .

    47- أُعدم نيرون بُسم الزرنيخ وأُعدم سقراط بُسم الشوطران .

    48- فاز ماريو زاجالو بكأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات كلاعب ومدرب ومساعداً للمدرب .

    49- إبتكر الدكتور غيوتن مقصلة الإعدام وأُعدم بها .

    50- الجمل أقوى الحيوانات ذاكرة والدلفين أذكاها والديك الرومي أغباها .


    51- عدد مفاتيح آلة البيانو 88 مفتاحاً .


    52-أكبر مبنى سفارة في العالم هو مبنى السفارة الروسية في الصين .


    53- اللونان اللذان لا يميّزهما المصاب بعمى الألوان هما الأحمر والأخضر .


    54- المندليفيوم معدن أكتشف بعد وفاة العالم مندليف وسمّي بإسمه تكريماً له . < SPAN lang=AR-SA style="FONT- SIZE: 10pt">


    55- تعيش أشجار الزيتون أكثر من 400 سنة .

    56- أول أمرأة قطعت يدها في السرقة هي قلابة المخزومية .

    57- قانون إدموند هو قانون يمنع تعدد الزوجات في الولايات المتحدة ..

    58- البيسو هي عملة كلاً من الأرجنتين وكولومبيا وتشيلي والمكسيك والأرغواي .

    59- عدد بنود شريعة حمورابي 285 بند .

    60- ترك الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاته 9 زوجات .

    61- اللغة العربية تحتل المرتبة الخامسة في العالم من حيث عدد المتحدثين بها .

    62- عدد رؤساء الولايات المتحدة حتى عام 2004م هو 44 رئيساً .

    63- أقدم قصر في العالم هو قصر غمدان في اليمن .

    64- أكسوم والمغرب الأوسط إسمان أطلقا على الجزائر ..

    65- آخر آية في سورة الحج جمعت كل حروف اللغة العربية ..

    66- طول الأمعاء الدقيقة 6 أمتار والأمعاء الغليظة متر ونصف .

    67- في يوم 27 سبتمبر من كل عام يتساوى طول الليل والنهار .

    68- أكثر كواكب المجموعة الشمسية أقماراً هو المشتري (27 قمراً . (

    69- فرانكلين روزفلت هو أول رئيس أمريكي توضع صورته على طوابع البريد قبل وفاته .

    70- تعرضت المدينة المنورة لزلزال هائل في عام 656 هـ ـ 1258م .

    71- ديانة الفاتح المغولي تيمورلنك كانت الإسلام .

    72- العروة الوثقى مجلة أسسها جمال الدين الأفغاني والشيخ محمد عبده في باريس عام 1884م .


    73- الشخص الوحيد الذي مُنح إحدى جوائز نوبل بعد وفاته هو السويدي داغ همرشولد .

    74- كورونا هي العملة المتداولة في التشيك و سلوفاكيا وآيسلندا والسويد والنرويج .

    75- السور القرآنية (قريش ـ العصر ـ الفلق) ليس بها الكاف .

    76- ينظر تمثال أبو الهول إلى جهة الشرق وتمثال الحرية إلى الشمال ..

    77- السرنمه هي السير أثناء النوم والقيافة هي الإهتداء بآثار الأقدام .

    78- زواج المقت في الجاهلية هو أن يتزوج الرجل إمرأة أبيه بعده .

    79- توفي الجاحظ بعد سقوط مجموعة من الكتب عليه من أرفف مكتبته وكان عمره 94 سنة .

    80- الموسيقار الألماني يوهان سباستسان باخ كان له 20 ولداً .

    81- 4 من رؤساء الولاايت المتحدة ماتوا إغتيالاً (لنكولن ـ غارفيلد ـ ماكينلي ـ جون كيندي .

    82- ولد الملك الأسباني خوان كارلوس في روما و ولد الرئيس المصري محمد نجيب في الخرطوم .

    83- الدولة الأفريقية الوحيدة التي لم تستعمر هي ليبيريا .

    84- توجد قبور الأنبياء ابراهيم واسحق ويعقوب ويوسف ولوط عليهم السلام في مدينة الخليل .

    85- عدد القوارير في لعبة البولينغ 10 قوارير .

    86- الحيوان الذي يقوم ذكرة بمهمة الحمل بدلاً من الأنثى هو حصان البحر .

    87- إنجلترا لا تضع إسمها على الطوابع البريدية .

    88- يستخرج الأسبرين من لحاء شجرة الصفصاف .

    89- للأسد في اللغة العربية أكثر من 1500 إسم .

    90- المكان الوحيد الذي لا تدخلة ملكة بريطانيا هو مجلس العموم البريطاني .
    91- الهيتومتر هو قياس كمية الأمطار والأنيمومتر هو جهاز قياس سرعة الرياح .

    92- أول من قال (سبق السيف العذل) هو ضبّة ابن إد وهو أحد الأعيان في الجاهلية .

    93- عدد الخلفاء الأمويين 14 والخلفاء العباسيين 37 ..

    94- يحدث الكـسوف الكلي للشمس كل 360 عام .

    95- أصعب لغات العالم هي لغة أهل إقليم الباسك في أسبانيا ..

    96- الإسم الحقيقي للملاكم محمد علي كلاي هو كاسيوس مارسيلوس كلاي .

    97- إسرائيل فازت بكأس آسيا مرتين ، وتأهلت لكأس العالم لمرة واحدة عن قارة آسيا .

    98- كان عمر مسيلمة الكذاب عندما قتل قد تجاوز 150 عاماً .

    99- الشخص الذي يحمل جواز سفر رقم 1 في بريطانيا هو الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا .

    100- القرامطة سرقوا الحجر الأسود من مكة المكرمة وأعادوه بعد 22 عاماً



    تواضع تكن كالنجم لاح لناظر ......على صفحات الماء وهو رفيع
    avatar
    القيصر
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 693
    النقاط : 4282
    العمر : 35
    العمل/الترفيه : عم دور على شغل
    المزاج : حسب الجو
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف القيصر في الأربعاء 13 مايو 2009, 9:10 pm

    100 كلمة شكر الك
    معلوات مفيدة
    مرحبا



    avatar
    Muhannad
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 2142
    النقاط : 5949
    العمل/الترفيه : MTN - Contact Center / الانترنيت
    المزاج : الإنسان هو الذي يصنع سعادته ...
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف Muhannad في الخميس 14 مايو 2009, 12:18 am

    معلومات قيّمة بالفعل
    يعطيك العافية أخي العزيز





    "Tell me and I'll forget; show me and I'll remember; involve me and I'll understand "
    avatar
    طارق
    عضو مميّز
    عضو مميّز

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 964
    النقاط : 4779
    العمر : 34
    العمل/الترفيه : طالب ماجستير\ ممكن رفه حالي بأي شي؟؟؟
    المزاج : عايش ايامي؟؟؟؟
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف طارق في الخميس 14 مايو 2009, 4:44 am


    كل الشكر الك يا قاشوش المنتدى
    lol! lol!
    avatar
    lolo_alhababe
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 1120
    النقاط : 4683
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف lolo_alhababe في الجمعة 15 مايو 2009, 12:27 am

    تسلم ايدك منهل lol!



    ان لم تجد شخصاً تحبه فأنت إنسان تعيس....وإن أحببت شخصاً لم يحبك فأنت إنسان أتعس
    avatar
    القاشوش manhl
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 1297
    النقاط : 5235
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : الزراعة
    المزاج : عن جد ما بعرف
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف القاشوش manhl في الجمعة 15 مايو 2009, 6:32 pm

    مشكورين كتير شباب (القيصر ومهند الغالي وطارق)

    ولميس الحبابة .


    يعطيكم الف عافية
    مرحبا



    تواضع تكن كالنجم لاح لناظر ......على صفحات الماء وهو رفيع
    avatar
    نــــــصـــر
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 36
    النقاط : 3526
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : عاشق نت

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف نــــــصـــر في السبت 16 مايو 2009, 12:11 pm

    شكرا كتير الموضوع حلو lol!

    بس

    قريانه شي ممممم نلانمية مرة lol!
    avatar
    القاشوش manhl
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 1297
    النقاط : 5235
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : الزراعة
    المزاج : عن جد ما بعرف
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف القاشوش manhl في السبت 16 مايو 2009, 9:22 pm

    رجع قراه كمان اخي نصر

    لان في الاعادة افادة
    مرحبا



    تواضع تكن كالنجم لاح لناظر ......على صفحات الماء وهو رفيع
    avatar
    نــــــصـــر
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 36
    النقاط : 3526
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : عاشق نت

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف نــــــصـــر في السبت 16 مايو 2009, 11:40 pm

    خخخخخخخخخخ :18: :18:
    إي و الله حكيك مزبوط لكن متل ما بيقول المتل التكرار بعلم الشطار حسود
    avatar
    Ranetta
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 27
    النقاط : 3379
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : English student
    المزاج : Top

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف Ranetta في الإثنين 05 أكتوبر 2009, 6:38 pm

    شي بيجنن منهل كتير غنية وحلوة هالمعلومات يعني انا هلأ بضمن حالي روح على من سيربح المليون وأرجع والمليون بجيبتي
    avatar
    القاشوش manhl
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 1297
    النقاط : 5235
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : الزراعة
    المزاج : عن جد ما بعرف
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف القاشوش manhl في الإثنين 05 أكتوبر 2009, 7:17 pm

    Ranetta كتب:شي بيجنن منهل كتير غنية وحلوة هالمعلومات يعني انا هلأ بضمن حالي روح على من سيربح المليون وأرجع والمليون بجيبتي

    انشالله بتربح المليون رانيتا بس اوعى تنسينا بشي هدية من المليون



    تواضع تكن كالنجم لاح لناظر ......على صفحات الماء وهو رفيع
    avatar
    دموع الورد
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 378
    النقاط : 3755
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالبة جامعية
    المزاج : TMAMO:)
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف دموع الورد في الإثنين 05 أكتوبر 2009, 7:25 pm

    معلومات روووعة منهل وظريفة
    متعودين ع مواضيعك المميزة
    يسلمو ايديك
    avatar
    Ranetta
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 27
    النقاط : 3379
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : English student
    المزاج : Top

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف Ranetta في الثلاثاء 06 أكتوبر 2009, 10:27 pm

    ولا يهمك منهل الكم مني أحلى عزيمة على شيبس تورتيا ومن عند كفاح كمان
    avatar
    القاشوش manhl
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 1297
    النقاط : 5235
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : الزراعة
    المزاج : عن جد ما بعرف
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف القاشوش manhl في الأربعاء 07 أكتوبر 2009, 9:24 pm

    هلا التورتيا طيبة ومن عند كفاح كمان كويسة

    بس مليون يا ظالمة بدك تمشيها بشوية تشيبس شيبس

    يعني على الاقل غدا ولو هي مليون مو قليلة



    تواضع تكن كالنجم لاح لناظر ......على صفحات الماء وهو رفيع
    avatar
    Nicole
    المشرفة العامّة
    المشرفة العامّة

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 603
    النقاط : 4182
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : PR- Sawab/S.S.D.D
    المزاج : هئ مزاجية هئ
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف Nicole في الخميس 08 أكتوبر 2009, 12:49 pm

    والله يا منهل.... جابت لاب توب ما طلعلنا منو ولا شقفة بسكويتة مو شوكولا ها بسكويت كنا رضيانين
    بقى كيف مليون.... تعال انت عالشام و أنا بعزمك وين ما بدك كوستا فورسيزن وحياتك
    ولا تقول غالي عليك



    أنا لا أؤمن بالظروف.... الناجح في الحياة هو من يسعى للبحث عن الظروف التي يريدها, وإن لم يجدها.....
    يصنعها بنفسه
    Je veux vivre la vie en rose... ouais Edith

    http://www.sawab-ltd.net
    avatar
    Ranetta
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 27
    النقاط : 3379
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : English student
    المزاج : Top

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف Ranetta في الخميس 08 أكتوبر 2009, 1:21 pm

    يييييييييييييييييييي علينا ما بقى بدي المليون وبلا هالمنية يا منهل وخلي نيكول تبسط إيدها الكريمة عليك وتحمل منيتها
    avatar
    القاشوش manhl
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 1297
    النقاط : 5235
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : الزراعة
    المزاج : عن جد ما بعرف
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف القاشوش manhl في الخميس 08 أكتوبر 2009, 8:14 pm


    نيكول انت قدها وقدود وشكرا علىالعزيمة وبتشرف كتير فيكن

    رانيتا عم امزح معك بس كنت عم هز الورد

    وبعدين لاب توب ومن دون حلوان كمان هي .....يالله عليه العوض ومنو العوض تشجيع 1



    تواضع تكن كالنجم لاح لناظر ......على صفحات الماء وهو رفيع

    ALKONT
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 68
    النقاط : 3413
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : صيانة خليوي وكمبيوتر.عقارات .دعايه واعلان .وياحرام طالب جامعي تعيس
    المزاج : ملك الرواق
    يشجع فريق : ألمانيا

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف ALKONT في الأحد 25 أكتوبر 2009, 3:28 am

    (بكتفي بكلمة (شكراً



    ..........الكونت...........
    ..........ALKONT...........
    قد لا نلتقي وجها لوجه ....ولكن اروحنا ...تعرف بعضها البعض

    ياسر
    عضو فعّال
    عضو فعّال

    ذكر
    الدولة : السودان
    عدد المشاركات : 111
    النقاط : 3523
    العمر : 50
    العمل/الترفيه : التجارة / السياحة

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف ياسر في الأحد 25 أكتوبر 2009, 4:53 pm

    ما شاء الله عليك منهل ده انت كدة حاتحير اليابان والامريكان
    avatar
    dano
    عضو فعّال
    عضو فعّال

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 71
    النقاط : 3602
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : طالبة

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف dano في الأحد 08 نوفمبر 2009, 10:50 pm

    حلوين كتير هالمعلومات
    يعني كنت بعرفلي شي خمسين منن و هلق صار مية يسلمو هالايدين
    avatar
    ياسمينة
    عضو فعّال
    عضو فعّال

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 55
    النقاط : 3352
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : كووووووووول
    يشجع فريق : البرازيل

    رد: مائة معلومة

    مُساهمة من طرف ياسمينة في الإثنين 09 نوفمبر 2009, 5:02 am

    معلومات حلوة
    مشكورين

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 13 نوفمبر 2018, 10:41 pm