ملتقى الشباب و الصبايا

أهلاً بك عزيزي الزائر في ملتقى الشباب والصبايا
إن لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه مجاناً من خلال الضغط على زر " التسجيل "
أما إذا كنت عضواً في الملتقى ما عليك سوى القيام بتسجيل الدخول .

يجمع الشباب والصبايا ، ويتناول أفكارهم وقضاياهم ويطرح همومهم ، يهدف إلى الحوار البنّاء والنقاش الهادف بين الشباب والصبايا / ومنوّع

بدنا نكمّل المشوار      سوريين صغار كبار
نحنا وقائدنا بشار   وخلّي العالم كلو يغار

    نصائح مختلفة للتخلص من الأرق

    شاطر
    avatar
    gogo
    عضو جديد
    عضو جديد

    انثى
    الدولة : سوريا
    عدد المشاركات : 16
    النقاط : 2896
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : تمريض
    المزاج : هيك وهيك

    نصائح مختلفة للتخلص من الأرق

    مُساهمة من طرف gogo في الجمعة 26 فبراير 2010, 10:54 pm

    نصائح مختلفه للتخلص من الأرق


    · لاتأكل الوجبات الكبيرة:

    على اعتبار أن جسمك بحاجه لفترة3-4ساعات لهضم الوجبات الكبيرة فهذا يفسر تعرّضنا للأرق عند تناولها لذا ننصحك بتجنب الوجبات الكبيرة بوقت متأخر في المساء لأن الحركات المعويه ستبقيك مستيقظاً ومن المحبذ الإبتعاد عن الأطعمة المبهرة لأنها تخرش المعدة وتسبب الأرق والأطعمه الحلوه وخاصة الشوكولا التي تحوي الكافيين فمن شأنها أن تبقيك مستيقظاً.

    .......................................................

    * بإمكانك تناول ما يساعدك على النوم:

    إذاكانت كثرة الطعام تؤدي إلى الأرق فهذا لايعني أن تنام ومعدتك خاليه بل بإمكانك تناول شريحه من الدجاج أو موزه أو أن تجرب قطعه من البسكويت مع قليل من الحليب الدافئ أو من الممكن تناول ملعقه من العسل مع رشّة قرفة والتي لها تأثير مهدّأ للأعصاب.

    ....................................................

    · جرّب الأعشاب:

    بإمكانك تناول النعنع المغلي فهو يرخي العضلات ويعالج التوتر والمغص بدون أن يحدث أي من التأثيرات الجانبية التي تحدثها المهدئات.

    .................................................

    *العلاج بالإستنشاق:

    هناك الكثير من الزيوت التي تساعد على الإسترخاء والتخلص من الأرق ومنها زيت اللافندرولكي تستفيد من هذا الزيت ضع القليل منه على منطقة الصدغين والجبهه قبل الذهاب للنوم فرائحتع ستجعلك تشعر بالنعاس. كما يساعد زيت الياسمين على التخلص من الأرق من خلال وضع بضعة نقاط منه على المعصمين قبل النوم. وإن أخذ حمام دافئ معطر قبل النوم هو إحدى ضمانات التخلص من الرق ليلاً.

    ...................................................

    *اتبع برنامجاً منظماً:

    استيقظ في نفس الوقت كل صباح ولاتستثني عطلة نهاية الأسبوع من هذا الموعد ومن المفيد جداً القيام بنزهه صباحية حتى لو كانت قصيرة واحرص على عدم النوم خلال النهار مهما كنت تشعر بالتعب وإن لم تستطع فحاول أن تكون مدة القيلولة قصيرة.

    ....................................................

    *اجعل غرفة نومك مريحة:

    يجب الإهتمام بتفاصيل صغيرة في غرفة نومك حتى تكون مريحه حيث يجب خفض درجة حرارة الغرفه بضع درجات لأن معظم الأشخاص ينامون بشكل أفضل في جو معتدل.ولا تستخف بمنبهك الموضوع جوار السرير لأن مجرد النظر إليه سيجعلك تبدأ بالتفكير ببرنامجك في اليوم التالي ولن تحصل على نوم كافٍ فمن الأفضل أن تديره إلى الخلف.وفي حال كنت تشارك أحدهم السرير فاحرص على شراء فراش مزدوج بحيث لاتزعجان بعضكما.

    ..................................................

    *خدعات الفراش:

    ليست خدعه بقدر ما هي تمرين للإسترخاء ابدأ هذا التمرين بتخيلك أن قدميك ثقيلتان جداً واشعر بهما تغوصان ضمن الفراش ثم اشعر بالشئ نفسه في كامل جسمك حتى تشعر أنه ثقيل ومسترخي.أما إذا كنت من محبي الموسيقا فاستمع إلى موسيقى هادئه تساعد على إرخاء الأعصاب أو بإمكانك قراءة كتاب أو مشاهدة التلفاز.

    .........................................................

    *لنوم هانئ تجنب الأمور التالية:

    تجنب ممارسة التمارين الرياضيه قبل النوم باستثناء اليوغا لأن وضعياتها تساعد على تهدئة الجسم وتساعد على النوم ،تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتجنب الكحول في المساء فهو يجعلك تشعر بالنعاس سريعاً ولكن هذا الشعور سرعان ما يزول قتجد نفسك مستيقظاً خلال الليل.لا تدخن قبل النوم لأن النيكوتين يحرض الجهاز العصبي المركزي وبالتالي يزيد الشعور بالأرق.

    (ملاحظه:إذا كنت بتحب أو عشقان فلا تجرب لأنو أكيد ولا وحده من النصائح السابقه رح تفيدك بس بقلك الله يكون معك!!!!!).

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 1:33 pm